مقالات وكتابات


الأربعاء - 20 يناير 2021 - الساعة 10:02 م

كُتب بواسطة : محمد عبدربه - ارشيف الكاتب



ان السلام هو سر استقرار  الدول وان اليمن بحاجة الى ايقاف الحرب العبثية الاجرامية التي اصبحت تقتل كل اليمن من صعدة الى المهرة  وايضا بحاجة الى حكومة وطنية شجاعة لها ثقل سياسي على الارض و لها ارادة وله صوت عند العالم ليس نريد حكومة  ادوات تنفيذيه لا يهما مصلحة الوطن .

توحيد العمل السياسي والعمل العسكري وتوحيد القوى الحكومية بكل طوائفهم السياسية والاحزاب الى تكميل الجبهة الداخلية هو الذي يعجل في انتصار اليمن واخراج ايران من اتدخل  اما بنسبة  العمل الانفرادي هو الفشل الحقيقي وها الحكومة اليمنية  لازالت في العمل الفردي ولازالت فاشلة.

لا نربد حرب مع الشرعية و الانتقالي بل نريد صنع السلام والحفاظ على (تفاق الرياض).ان الحرب خطيرة لاسمح الله اذا بدات تتفجر على الجميع انه طرف بينتصر على السلطة ولكن الجميع مهزوم ان  هناك بتكون ضحايا كثيرة من تلك الطرافين ولكن  السلام هو الاستقرار والامان وهو بوابة ركيزة اساسية الحياة فبدن السلام لا يوجد امن ولا امان و لا تقدم ولا رخا ولا زدهار بالوطن. 

ان السلام الحقيقي يكون لاجل مصلحة الوطن و شعب وليسى لاجل القبول بالكرسي او الزعامة فهذة ليس الوطنية ابدا .  

ان شعوب المنطقة العربية تتطلع الى اليمن  لتحقيق تنمية مستدامة و تأمل التعامل مع جمبع  الاطراف من  اجل السلام العادل والدائم. 

ان الفشل الذي يحصل في اليمن وهو من اسباب التحالف العربي السعودية و الامارات هي من تصنع الخلافات بين الاشقاء اليمنيين وتوقف كل تقدم العسكري في الجبهات في المحافظات الشمالية وهو سبب واحد وهو اعتقد  لتطويل الحرب ولتدمير اليمن.

ان المستفيد في حرب اليمن هم الطرافيين من يريد يدمر اليمن ومؤسساته ومن يريد بيع له سلاح للاقتتال ولكن الخسران هو شعب البمني . 

 

ان الطريق واحد وهو امامكم الى  التحالف والشرعية والانتقالي وهو اطار واحد التحقيق السلام العادل والدائم وبعد ايقاف الحرب في الشمال وعودة المؤسسات الدولة اليمنية  هناك بيكون اقامة سلام عادل ودائم بين الجنوب والشمال الاخوة الاشقاء  من خلال الحل القائم على وجود دولتيين تكون وحدة شعب بين اليمنيين ان نصر العظيم وهو شعب.