مقالات وكتابات


الأربعاء - 13 يناير 2021 - الساعة 03:53 م

كُتب بواسطة : منصور بلعيدي - ارشيف الكاتب



اليوم محافظ شبوة *محمد صالح بن عديو* يفتتح *ميناء قنا* بساحل شبوة بعد ان أصرت دويلة الامارات علئ رفض تسليم *ميناء بالحاف* الذي تحتله منذ عام 2015م وحولته الئ ثكنة عسكرية تضم سجناً سرياً خصصته للشرفاء الرافضين بيع السيادة الوطنية وكرامة المواطن..

في سجن بالحاف تمارس الامارت صنوف التعذيب الجسدي والنفسي على المختطفين في ظل صمت مريب من الرئاسة اليمنية وتواطئ لاتخطئه العين من الشقيقة الكوبرا.

خيار جديد أقدم عليه المحافظ *بن عديو* حين سدت الخيارات الاخرئ في وجهه..
انشأ ميناءاً جديداً.. واليوم يقوم بافتتاحه رسمياً عوض عن ميناء بالحاف المحتل امارتياً.

كل يوم يثبت هذا الرجل ( بن عديو) انه *مهاتير اليمن* وان لاهناك مستحيلاً امام أرادة الرجال الأوفياء لوطنهم وشعبهم.. الصادقين في قولهم وفعلهم .. الامناء على مقدرات وطنهم وشعبهم.. ذوو الكفاءة والنزاهة والسمو...
وبن عديو نموذجاً ساطعاً لهذه الصفات التي افتقدناها في جميع المسئولين الذي ابتلي بهم الوطن الا من رحم ربي.. فأصبح *بن عديو*.. رمز التنمية في زمن الخراب.

اليوم يفتتح رجل التنمية الاول في اليمن *ميناء قنا* ليكون منفذاً بحرياً للمحافظة للتصدير والاستيراد وذلك انجازاًجديداً يضاف لانجازات المحافظ الرائعة في زمن قياسي مليئ بالمعوقات والتحديات ..وواقع أشبه مايكون بحقل الغام يصعب السير فيه.

لكن العزيمة والاصرار والتوكل علئ الحي الذي لايموت تجعل صاحبها علئ ثقة من تجاوز كل هذه التحديات بل والدوس عليها باحذية الوطن الشريفة رفضاً لمايجري في الوطن من حرب عبثية وتدمير ممنهج ونهب لثرواته على الملأ في ظل خنوع غير مبرر للقياده السياسية التي اصبحت اشبه برهين المحبسين.


مرفأ قلم:
*متى تصحون ياقومي... متى تظهر لكم همة.؟!*
*متى تزأر اسود اليمنٔ في وجه العدء مره.؟!*
*متى هذا الوطن يزأر.. كأسد الغاب في الظلمه.؟!*
*متى يصرخ بوجه الظلم .. صرخة أسد في القمة.؟!*
*متئ يجتث هذا الضيم.. ذي جاثم علئ الامه. ؟!*
*متى نطرد حنش قاتل.. أجاء ينفث لنا سمه.؟!*
*متى ياقادة الغفلة..تغيثوا الشعب من ظلمه..؟!*