مقالات وكتابات


الثلاثاء - 01 ديسمبر 2020 - الساعة 06:53 م

كُتب بواسطة : علي عسكر - ارشيف الكاتب



إذا لم تستطع بأن تكون العصا التي يتكئ عليها من يطلب منك أن تساعده فلا تكن أنت القشة التي تقصم ظهره"..!!


إنها  المواقف..إنها الأزمات هي من تكشف لك حقيقة ومعادن من تتعامل معه..فهنالك من تجده يضحي من أجلك بكل غالي ونفيس.. وهناك أيضاً من تجده يضحي بك لمصالحة الخاصة أو ربما يضحي فيك لحقد دفين وتصفية حسابات قديمة وعندما تتوفر تلك الفرصة لا يتردد أبداً في أذيتك  !!
بعد خسارتها للشمال فعلياً ها هي السعودية حالياً في طريقها لخسارة الجنوب أيضاً..كلامي هذا ليس من نسج الخيال أو ناجم عن عداء للسعودية حاشا الله بل كلامي مُبني بحسب المعطيات والوضع القائم على أرض الواقع..!!

إن المتأمل جيداً للطريقة والأساليب المتبعة التي تنتهجها السعودية منذ تدخلها العسكري في اليمن لا توحي إطلاقاً لكل شخص عاقل وحصيف بإنها الطريقة الصحيحة والمناسبة كما أنها لا تخدم التواجد السعودي والتي  أتت كمنقذ لدولة عربية جاره وشقيقة لها ..بينما في حقيقة الأمر إن تلك الأساليب تضر بالسعودية والإستمرار والتمادي ليس في مصلحتها البتة.!!

أن المتغيرات التي يشهدها العالم خلق الكثير من التكتلات والتحالفات فمنها حليف يقف معك وإلى جانبك بالروح وبالدم ولا يتردد أبداً في مساعدتك على النهوض حتى تقف على قدميك مجدداً كالحليف الروسي في سوريا والحليف التركي بليبيا والحليف الإيراني لجماعة الحوثي الذي وثق ذلك التحالف بوصول السفير الإيراني إلى العاصمة اليمنية صنعاء..!!
بينما هنالك تحالف يتعمد دائماً بخذلانك ويمارس بحقك أبشع صنوف الإذلال والعنجهية الكاذبة كحال التحالف العربي باليمن!! هذه الأساليب ولدت الكثير من موجة السخط والغضب العارم لدى الغالبية العظمى  
من الشعب اليمني.. والشخص الذي يمثل دور المحامي في الدفاع المستميت لهذه الأساليب المتبعة التي يمارسها التحالف العربي فهو من دون شك مستفيد من هكذا وضع..!!

أليس من العقل والمنطق وبعد خسارة الشمال على السعودية بأن تعمل على  تصحيح تلك الأخطاء من خلال تغيير الأستراتيجية المتبعة في الجنوب وأهم  تلك الخطوات الوقف الفوري للحرب العبثية والمستعرة في رمال الشيخ سالم وقرن امكلاسي!!

أستحلفكم بالله هل تضييق الخناق على المواطن الجنوبي وتعكير معيشته وتدهور العملة التي سيترتب عنها إرتفاع المواد الغذائية وكذلك تدهور مجمل الخدمات الضرورية للمواطن  كالكهرباء والمياه وعدم إنتظام رواتب العسكريين وغيرها من الأمور التي أدت إلى تفاقم المعاناة في الجنوب هل هي طريقة صحيحة للحفاظ على الجنوب على أقل تقدير !!..

إن العقاب الجماعي التي تمارسه السعودية لا يوحي بأنها  تريد الحفاظ على الجنوب أيضاً..فلقد أتضح لنا بما لا يدع مجالاً للشك بأن هذه الحرب هي حرب تدمير بإمتياز وليست حرب تحرير كما يزعمون.!!
لا يمكن للسعودية بأن تستمر في طغيانها ما لم تكن قد درست الوضع الداخلي لليمن ومن مختلف الجوانب وعندما وجدت المناخ والبيئة مناسبة وفي ظل وجود  قيادات هشة وضعيفة محاصرة في فنادق الرياض أستطاعت فرض هذه الأساليب الغير طيبة وفي ظروف غير هذه التي نعيشها حالياً  فمن سابع المستحيلات أن تتجرأ السعودية أو الإمارات بإستفزازنا كما يحدث الآن..!!