مقالات وكتابات


الثلاثاء - 29 سبتمبر 2020 - الساعة 02:32 ص

كُتب بواسطة : عبدالله جاحب - ارشيف الكاتب



قلنا سابقاً على المأمور الجديد عواس الزهري أن أراد النجاح وتغيير بوصلة الأوضاع المتردية والمزرية خدماتياً في مديرية ( خورمكسر ) ، علية الخروج من قعوقعة المنظومة السابقة ، وتصحيح كل الأخطاء الماضية .

ولكننا تفاجنا بنفس وتيرة العمل ، ونفس الوجوة تحيط بالمأمور ، من فاسدين ادارياً ومالياً ، ونفس الطبول والمزامير الإعلامية ، الذين يطبقون على اوضاع المديرية ولا يسمحون لها بالخروج .

نفس المنظومة التي تتحكم بمصير خورمكسر ، ونفس الاقنعة التي تتبدل بين هذا وهذاك ، دون خجل أو استحياء يذكر منهم ، ونفس نمط ونهج العمل السابق اقصاء وتجاهل وتهميش من يالله اليوم ومن البداية الغير مبشرة بالخير .

كان على المأمور الجديد ( عواس ) أن يكون اول نزول له للمناطق المحرومة في المديرية مثل حي ( العريش و النصر ) ، كونها أكتر المناطق تهميش ومعاناة واقصاء ونسيان وتجاهل ، من كل الحقب والانظمة المتعاقبة على كرسي المديرية .

كان يجب على المأمور الجديد عواس الزهري ، أن يضع ملف العريش والنصر من اوائل مهام عملة ، وكان المفروض منه أن يضع معاناة العريش والنصر ومشكلاتهم في أعلى درجة من برنامجة التفقدي والنزولي إلى الأحياء ، إذا كان اصلنا في برامج يمشي علية ، وإذا كان يسير على خطوات الرفاق فعلى المديرية السلام .

بداية غير موفقة للمأمور ومتعثرة ، فالعريش والنصر هم ميزان وكفة الترجيح في مديرية خورمكسر ، وهم أكتر المديرية التي لم يصلها لا بلح المجلس الانتقالي ولا عنب الحكومة الشرعية ، وهي من أكتر الأحياء والمناطق تهميش ومعاناة واقصاء ونسيان وتجاهل .

سيادة المأمور الجديد عواس الزهري ، اخرج من قوقعة الجماعة ، ومنظومة الرفاق ، وابتعد عن تكرار سيناريو أخطاء السابقين ، واجعل لك منظومة عمل خاصة وجديدة ، وخطط مدروسة ، وضع أمام اعينك العريش والنصر ومعاناة اهلنا وناسنا فيها فهم من يرجح كفة ميزان المديرية ولك السلام .