أخبار الرياضة

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - الساعة 10:39 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /رياضة

نفى وليد السعدي رئيس الاتحاد الجزائري التقارير المغربية التي أكدت رفض المحكمة الرياضية الدولية التظلم المقدم بشأن العقوبات التي طالت فريق اتحاد العاصمة ضد نهضة بركان المغربي من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف".


وقال وليد السعدي في تصريحات أبرزها موقع "fennec du lagazette " الجزائري:"لم تصدر محكمة التحكيم الرياضية حكمها بعد في قضية اتحاد الجزائر ونادي بركان.

وأوضح وليد السعدي: "خاطبت محكمة التحكيم الرياضية اليوم إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وطلبت توضيحات في موعد أقصاه 3 مايو 2024 بشأن الشكوى المقدمة من الاتحاد الجزائري بشأن اعتماد قميص مع شعار سياسي والقضية لا تزال مستمرة".

ويستند الاتحاد الجزائري الى تحذير فيفا من أن " الرسائل ليس لها مكان في اللعبة " التي أصدر بها بيان في عام 2014

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم يؤكد في كل مرة الحظر التام على عرض الرسائل السياسية أو الدينية أو الشخصية على الجزء المرئي من قمصان اللاعبين أو ملابسهم الداخلية. تشترك اللجنة الأولمبية الدولية (اللجنة الأولمبية الدولية) في نفس مبدأ الحياد الذي ينص في القاعدة 50.2 من الميثاق الأولمبي على أنه " لا يُسمح بأي نوع من المظاهرة أو الدعاية السياسية أو الدينية أو العنصرية في مكان أو موقع أو موقع أولمبي آخر".

وقال موقع البطولة المغربي إن المحكمة الرياضية الدولية رفضت طلب اتحاد العاصمة الجزائري بشأن تجميد مسابقة الكونفدرالية عقب قرار الاتحاد الإفريقي "كاف" باعتبار بطل الجزائر منسحبًا من مواجهة نهضة بركان.

واستندت المحكمة الرياضية الدولية في قرارها الصادر اليوم الثلاثاء إلي عدم امتلاكها أية سلطة لايقاف أو تجميد بطولة كاس الكونفدرالية الأفريقية.

وأكد موقع "البطولة" المغربي، أن المحكمة الرياضية رفضت طلب استعجال الاتحاد الجزائري بإيقاف قرار الاتحاد الإفريقي الذي صدر يوم 24 أبريل الماضي.

وتأهل الزمالك لنهائي بطولة كأس الكونفدرالية، على حساب دريمز الغاني بنتيجة 3-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب لنهائي الكونفدرالية على ملعب نهضة بركان يوم 12 مايو، بينما ستقام مباراة الإياب يوم 19 مايو على استاد القاهرة.
وتسببت خريطة المغرب على قمصان فريق نهضة بركان في انسحاب نادي اتحاد العاصمة الجزائري من لقاء نصف نهائي الكونفدرالية.