أخبار محلية

الثلاثاء - 19 ديسمبر 2017 - الساعة 07:48 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة/باسل الواحدي

كشف الاستاذ والشخصية الاجتماعية والمقرب من مقاومة بيحان "يسلم مهدي البابكري" عن اهم صناع نصر بيحان العظيم تحت قيادة التحالف والشرعيه اليمنية ممثله بالرئيس هادي وتحت العلم الجمهوريه اليمنيه.


حيث قال "يسلم مهدي" : لهذا النصر المهم في بيحان وعسيلان صناع رسموا خططه وأداروا عملياته وقادوا تفاصيل تفاصيله حق على كل شبواني أن يحفظ اسماءهم ويشكر جهدهم وتضحياتهم وبلاءهم فقد احسنوا في أداء مهمامهم فكانو بعد توفيق الله أصحاب اليد العليا فيه ، من حقهم علينا أن نبرز شيء من تضحياتهم والله وحده من يجزي ويكافيء ..


(صناع النصر 1)
في بيحان تأسست وحدات عسكرية بعد أن تداعى الجيش الوطني وسيطرت عليه المليشيات هذه الواحدات على مدى اكثر من عامين قدمت تضحيات من قيادتها وضباطها والجنود فالتحية لكل جندي وضابط في هذه الوحدات والتحية لقيادات تلك الوحدات :
للعميد مفرح بحيبح قائد اللواء26
للعميد علي صالح الكليبي قائد اللواء19
للعميد جحدل حنش قائد اللواء 21
للعميد علوي الحارثي القائد السابق للواء 19
للعميد مسفر الحارثي القائد السابق للواء 19
العميد احمد صالح العقيلي
قائد كتيبة الحسم
وعبرهم الى كل منتسبي تلك الألوية الف تحية وسلام.

صناع النصر 2..
تأملوا في هذه الصورة جيدا واحفظوا ملامحمها فهي تخفي وراءها رجل من خيرة رجال شبوة ضحى بوقته وصحته وفقد شقيقين له وعاهدهما وعاهد الله أن يجاهد ويقاوم حتى طرد الغزاة فوفى بالعهد وعاد قريته التي فارقها قربل 30 شهر ليعلن منها النصر ..
الشيخ المقاوم قائد كتيبة النخبة في مقاومة بيحان الشيخ/صالح عبدربه المنصوري

صناع النصر 3...
الشيخ /صالح احمد لقصم الحارثي قائد المقاومة في وادي بيحان شاب قليل الكلام كثير الفعال واسع الأفق قاد المقاومة في أكثر المناطق اشتعالا وأقربها للعدو واستطاع مع رفاقه أن يكونوا بعد فضل الله وتوفيقه وعونه أحد أهم أعمد الانتصار ..


صناع النصر4 ...
هادي بن علي بن سعد الحارثي أبرز قيادات المقاومة في الوادي يتجمد الحبر في الاقلام عند الحديث عن صفاته سجل مواقف وبطولات نادرة وسيخلد له موقفه المشهود يوم استشهاد ولده فابى ترك مترسه وقال كلمته الشهيرة "في القبيلة من سيكفيني بالدفن وفي البيت ستكفيني امه بالبكاء عليه اما انا فلن اترك مترسي " رفع الله قدرك يا بو نائف وكتب أجرك فأنت بحق أحد صناع هذا النصر ..



صناع النصر5 ...
من قبل أن تطأ المليشيات أرض بيحان كان أبو صالح مبارك بن ناصر طلان يحرض الناس للمقاومة والاستعداد لم يتخلف عن المواقع ولم يتأخر عن داعي كان يسابق الشباب ويحرجهم بصبره وثباته وقوة بأسه وصلابته ،ولايزال ابنه وساعده الأيمن المقاوم الشجاع صالح مبارك يتلقى العلاج من إصابته في المعارك ، يعلمنا أبو صالح أن القيادة ليست كلام يقال بل قدوة والتزام وتكاليف وأعباء ،أشهد لله أن هذا الوجه من #صناع_النصر ..

صناع النصر6 ...
الشيخ ناصر راكان وإخوانه آل اسحاق شكلوا حاضنة للمقاومة وقدموا تضحيات كبيرة وكانوا من #صناع_النصر .

واختتم الاستاذ يسلم البابكري حديثه بالقول ان هذا النصر الكبير نصر ابناء اليمن جميعآ كما زاد بقوله ان ارتفاع العلم اليمني على كل نقاط ومواقع الجيش دليل علئ واحديه النصر لابناء اليمن جميعآ .